دروس و نصائح تعليم العناية بجمال المرأة و خاصة البنات المقبلات علي الزواج



ازالة البقع والهالات السوداء حول العين.كمادات للعيون.فرد شعر الحواجب.وصفات لعمل ماسكات للبشرة الجافة و البشرة الدهنية.وصفة تفتيح البشرة. وصفة تدليك القدمين
اسم ليلة العمر لم يأت من فراغ فهي ليلة العمر فعلا العروس تكون فيها أميرة متوجة‏...‏ وترغب كل عروس في أن تكون في هذه الليلة في ابهي صورها
 وتطل علي المدعوين متلألئة كنجمة في السماء والاطلالة الجميلة تبدأ بالاستعداد لهذه الليلة عن طريق العناية بالبشرة

للبشرة الجافة: تخلط قليلا من النشا مع ماء عادي ويترك فترة ثم يفرك مع مراعاة أن تكون حركة يدك رقيقة من أسفل إلي أعلي ثم يمسح الوجه بزيت اللوز.
بالنسبة للبشرة الدهنية: توضع ملعقة عسل نحل علي عصير نصف ليمونة وبياض بيضة واحدة لمدة20 دقيقة ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم علي لتر ماء ويمسح به الوجه اما للبشرة الحساسة يخلط صفار بيضة واحدة علي ملعقتين من زيت الزيتون و يوضع لمدة15 دقيقة علي أن يزال بالماء الدافئ ثم يغسل بماء الورد.
ولإزالة الجلد الميت تجهز عجينة من الدقيق ويفرك بها الجلد لإزالة كل خلايا الجلد الميت أو يوضع قليل من السكر مع أي نوع من الكريمات المرطبة ويتم تدليك الوجه في شكل دوائر ويشطف الوجه بالماء.
و يجب الحذر من استخدام الفوطة الخشنة والماء الساخن وكثرة الصابون في تنظيف البشرة لأنه يؤدي إلي جفاف الجلد وضعف مقاومته وتؤكد ضرورة عمل حمام بخار الوجه مرة واحدة كل أسبوعين وقبل الفرح بيوم لتنشيط الدورة الدموية.
ولتفتيح البشرة: اخلطي ملعقتي دقيق نقي مع ملعقتي لبن حليب وعصير ليمون وضعي الخليط لمدة20 دقيقة وتتم الإزالة بماء فاتر. ولترطيب البشرة من الداخل أكثري من شرب الماء والسوائل وتناول الخضراوات والفاكهه لما لها من تأثير فعال علي ترطيب الجلد.
وننصح كل عروس بالعناية بيديها بترطيبهما يوميا, ودعك الأظافر بالليمون ولا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس علي بشرة يديك في كل مرة تستخدم المستحضر( كريم الحماية) علي بشرة وجهك ويمكن تدليك اليدين بقليل من الملح مع الكريم المرطب قبل الاستحمام بربع ساعة ويمكنك دعك المناطق السوداء والكوعين والركبتين جيدا بالليمون وقليل من الملح الخشن لتخليصها من السواد ولا تنسي قدميك فكثرة الخروج للشراء والاستعداد للفرح يتعب قدميك وأفضل طريقة لتخليصها من التعب هو وضعها في أناء به كمية من الماء الدافيء مضافا إليه مقدار ملعقتين من ملح الطعام وبعد ربع ساعة يتم تدليك القدمين بمزيج من الجلسرين وماء الورد والليمون. وقبل النوم يوضع نفس المزيج السابق علي القدمين مع ارتداء الجوربين مما يساعد علي التخلص من التشقق.
ولعلاج ارهاق العينين يتم إضافة نقطة زيت الشيح غلي لتر ماء واستخدميه كمادات للعينين.
وبالنسبة للحواجب فالأفضل الاحتفاظ بالشكل الطبيعي دون إزالة الشعر قبل يوم الفرح فإذا كان شعر الحاجب ضعيفا فيمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون أو الخروع.
ولفرد شعر الحاجب المجعد يدلك بزيت البارفين بعد غسل الوجه مساء ولتلميع شعر الحواجب يتم التدليك بزيت الزيتون ثلاث مرات في الاسبوع قبل الزفاف.
وبالنسبة للهالات السوداء حول العين فيجب أخذ قسط وافر من الراحة والاكثار من الفواكه والسوائل والخضراوات والابتعاد عن الافراط في تناول المشروبات الغازية. واستخدمي حلقات الخيار والبطاطس لعمل كمادات حول العين للتخلص من الهالات السوداء ويمكنك تدليك المنطقة بزيت الزيتون وأفضل طريقة هي تدليك حول العينين بقطعة من الثلج كل صباح ولا تنسي العناية ببشرة الجسم بعمل تقشير للجسم من الترمس المطحون أوالحلبة وقليل من الملح الخشن ودليكها بطريقة دائرية وذلك قبل الزفاف بيوم واحد.ثم دهن الجسم بمزيج عصير الليمون وجلسرين للحفاظ علي نعومة الجسم

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates