كيفية التعامل مع الأكواد في برنامج الفرونت بيج







كيفية التعامل مع الأكواد في برنامج الفرونت بيج
# كيف أحرر الكود ليتناسب مع موقعي ؟

معظم الأكواد التي سنقدمها في موقعنا تحتاج إلى تعديل لتتناسب مع موقعك ..

فستجد أن بعضها يحتوي على شرح بالعربية للأجزاء التي تحتاج إلى تغيير حسب رغباتك أو تحتوي على توضيح للمنطقة التي يوضع فيها الكود هل في منطقة الرأس أم منطقة الجسم .. لذا عليك باتباع التعليمات الواردة في الكود ومن ثم لصقه في الصفحة دفعة واحدة أو دفعتين إذا كان مجزأ إلى المنطقتين وذلك حسب التعليمات المرفقة بالكود .
ولتحرير الكود بما يناسبك .. انسخ الكود بالكامل وألصقه في المفكرة المرفقة بويندوز ثم عدّل فيه ما تريد بعد ذلك الصقه في صفحتك .. وهي اسهل وأضمن طريقة للتعامل مع الأكواد .
 

# كيف الصق الكود في صفحتي بالفرونت بيج ليعمل بشكل سليم ؟

بامكانك استخدام إحدى الطريقتين التاليتين :

1- فتح صندق تحرير الهتمل كالتالي : insert>advanced>HTML سيفتح الصندوق .. الصق به الكود ثم اضغط OK .
ولكن في حالة الأكواد المجزأة الى منطقتين يلزمك حصر الكود بين الوسمين الخاصين بهذه المنطقة .. أي إذا أردت وضع الكود في منطقة الرأس اكتب أعلى الكود وأسفله وإذا أردت وضعه في منطقة الجسم اكتب أعلاه وأسفله </body> وبذلك سيذهب الكود الى المنطقة المحددة تلقائياً .

أما في حالة الكود الذي سيوضع في منطقة الجسم فقط فضع مؤشر الماوس في المنطقة التي تريد ظهوره فيها ثم افتح الصندوق والصق الكود واضغط OK .

2- وهي الطريقة الأسهل ما عليك سوى فتح قسم HTML من أسفل برنامج الفرونت بيج ستجد أن تقسيم الصفحة جاهز إلى منطقة الرأس ومنطقة الجسم .. ضع الكود في المنطقة المناسبة ثم شاهده في قسم المعاينة Preview وتابع تحرير صفحتك في قسم Normal .

ولكن في هذه الطريقة انتبه لكي لا تضع كود داخل كود أخر بل ابدأ من نهاية الكود السابق ثم الصقه .

** ملاحظات ** 
1- جميع الأكواد الخاصة بتأثير الارتباطات ( الوصلات ) يتم لصقها في منطقة الرأس .
2- الأكواد المجزأة استخدمها حسب التعليمات المرفقة .
3- بقية الأكواد يتم لصقها في منطقة الجسم فقط .
 

# كيف أقوم بتغيير الألوان في الأكواد ؟

بالنسبة للألوان اما أن تسميها باللاتيني مثل : أبيض : white ، أسود : black ، أحمر : red ، أزرق : blue ، أخضر : green ، بني : brown ، برتقالي : orange ، أصفر : yellow . أو تكتب رقم اللون داخل الكود كما يفعل فرونت بيج .

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates