تمارين للتخلص من آلام الظهر و تقوية عضلات الظهر والبطن والمؤخرة

تمرينات لعلاج آلام الظهر
من الاسباب الرئيسية لآلام الظهر- خصوصا آلام أسفل الظهر- هو ضعف العضلات. وتدعم عضلات الظهر والبطن والمؤخرة مجتمعة العمود الفقري، وتسمى هذه العضلات بالعضلات الأساسية.


وتعتبر هذه العضلات الدعامة الأساسية للعمود الفقري، ويستطيع المرء أن يقوي وينمي هذه العضلات من خلال التمارين وبالتالي يتمكن من تخفيف آلام الظهر أو القضاء عليها للأبد.

وإذا كنت ممن يعانون من آلام حادة في أسفل الظهر، ابدئي بممارسة التمارين الرياضية المناسبة لك طالما أن بإمكانك القيام بذلك دون أن تشعري بألم، يمكن بدء ممارسة التمارين بعد مرور يوم من الشعور بآلام الظهر التي قد تنتابك.

تمارين علاجية لآلام أسفل الظهر
هذه التمارين تساعد على تخفيف آلام أسفل الظهر. يجب دائماً أخذ مشورة أخصائي العلاج الطبيعي قبل بدء ممارسة التمارين. ولكن في حال تكرر حدوث نوبات الألم وكانت لديك دراية وافية بالتمارين المختلفة، أو إذا شعرت أن الآلام بسيطة لا تستحق استشارة الطبيب حينها إذاً يمكنك ممارسة التمارين الآتية. ابدئي بممارسة هذه التمارين بعد مرور يوم على شعورك بالآلام ولكن إذا شعرت بزيادة الآلم توقفي على الفور.

-تمارين تقوية الظهر
قد تؤدي آلام الظهر المزمنة إلى ضعف عضلات أسفل الظهر. وعادة تهدف التمارين التقليدية لتقوية عضلات الظهر إلى الضغط على الفقرات ومفاصل أسفل الظهر. وممارسة هذه التمارين بصورة مبالغة قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

-تمارين مختلفة بوضعية الاستلقاء على اليدين والركبتين

هذا التمرين يساعدك على تقوية عضلات الأرداف والتي بدورها تؤثر ايجابياً على عضلات الحوض وأسفل الظهر.

شرح التمرين:
-الاستلقاء على اليدين والركبتين وبسط راحة اليد على الأرضية. قومي بأخذ نفس عميق واشفطي أسفل البطن حتى يستقيم العمود الفقري. استمري على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان واستمري في التنفس بشكل طبيعي. كرري التمرين خمس مرات.
-كرري نفس التمرين ولكن هذه المرة قومي بفرد ساقك اليمنى بشكل أفقي واستمري على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان وحافظي على شفط البطن. كرري التمرين على الجهة الأخرى.

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates