إلهام شاهين


  تاريخ ميلاد إلهام شاهين: ٣ يناير ١٩٦٠
الحالة الاجتماعية: مطلقة بلد المولد: مصر
نبذة عن قصة حياة الفنانة الهام شاهين
النجمة إلهام شاهين ممثلة مصرية موهوبة،خريجة معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1982. بدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ.

وقد حصلت إلهام شاهين على العديد من الجوائز المصرية والعالمية عن أفلامها مثل (يا دنيا يا غرامى) وفيلم (الجنتل) وخلطه فوزيه الذى حصل على 11 جائزه وغيرها ويسميها الكثيرون صائده الجوائز

وعلى الجانب الاجتماعى تزوجت من الخبير السياحي عادل حسني الذي وافق على ان تكون العصمة بيدها لتنفصل عنه ثم تزوجت أحد الاثرياء اللبنانيين  وهو رجل الاعمال عزت قدوره  لتنفصل عنه ،

وعاشت قصه حب شهيره مع رجل الاعمال المسيحى رامى لكح ولكنها باءت بالفشل لاختلاف الديانه .
المسيرة الفنية لإلهام شاهين

صور الهام شاهين


بدأت حياة إلهام شاهين السينمائية في الثمانينات في فيلم "أمهات في المنفى" عام 1981 ثم "العار" عام 1982 الذي كان بدايتها الحقيقية وبداية معرفة الجمهور بها، وكانت فترة الثمانينات هي الفترة الأكثر رواجاً لإلهام شاهين حيث قدمت خلالها 33 فيلماً منها "السجينتان" و"أيام الغضب" و"بستان الدم" وكانت أكثر سنوات ازدهارها وتألقها عامي 1986 و 1987 حيث قدمت خلال عام 1986 وحده 10 أفلام وخلال عام 1987 قدمت 8 أفلام  ثم "الحجر الداير" و"الحب المر" عام 1992. بلغ إجمالي أفلامها نحو 74 فيلما منها "رزق البنات" و"سوق المتعة" و"الأخطبوط" و"نساء بلا تجارب" و"الرغبة" وغيرها.

كما قدمت إلهام شاهين عدد من المسلسلات الجديدة للتليفزيون أهمها: "أخو البنات" و"قال البحر" و"حتى لا يختنق الحب" و"ليالى الحلمية" "نصف ربيع الآخر" و"البرارى والحامول" و"الحاوى" و"سامحونى ماكنش قصدى" و"بنات أفكاري" و"الحاوى"، وحققت نجاحا رائعا على الصعيدين السينيمائي والتلفزيوني.

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates