تاريخ شركة أندرويد Android و كيف بدأت

شارك هذا الموضوع مع اصدقائك

معلومات عن تاريخ شركة أندرويد، تأسست سنة 2003

تم تأسيس شركة أندرويد. في بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة في تشرين الأول / أكتوبر 2003 عن طريق أندي روبن : Andy Rubin‏، ريك مينر : Rich Miner‏ وآخرون. لتطوير، وبعبارة روبن "... أذكى الأجهزة المحمولة التي هي أكثر وعيا من موقع صاحبها وتفضيلاته."



موظفو الشركة الكبار شاركوا في إيجاد شركة أندرويد وتشمل أندي روبين، أحد مؤسسي شركة دانجر : .Danger Inc‏ أندي مكفادين : Andy McFadden‏، الذي عمل مع روبين في تلفيزيون شبكة الانترنت : WebTV‏، وكريس وايت : Chris White‏، الذي قاد تصميم وواجهة تلفزيون شبكة الإنترنت. وهناك أيضا ريتشارد مينر، أحد مؤسسي شركة وايلدفاير للاتصالات : .Wildfire Communications Inc‏، ونائب رئيس قسم التكنولوجيا والابتكار في أورانج : Orange‏، جلبوا كلهم تجربة كبيرة في صناعة اللاسلكيات للشركة. على الرغم من أن إنجازات الماضي واضحة من مؤسسي الشركة وأوائل الموظفين، فإن شركة أندرويد كانت تعمل بطريفة سرية، اعترافا بأنها كانت تعمل على برنامج للهواتف النقالة فقط.

امتلكت جوجل شركة أندرويد في آب / أغسطس سنة 2005، مما جعل أندرويد شركة مملوكة بالكامل من طرف شركة جوجل. موظفو شركة أندرويد الكبار، بما في ذلك أندي روبين، ريك مينر وكريس وايت، بقوا في الشركة بعد التملك.

أصدارات انظمة الأندرويد

بدأت جوجل اصدار أول نظام للأندرويد ١.٠ في رمضان سنة ١٤٢٩ ثم بدأت تطور في انظمتها حتى وصلت اصدار ١.٥ ومن هنا جوجل قررت إعطاء كل اصدار اسم نوع من الحلويات ومرتبة هجائياً 1.5 (Cupcake)

1.6 (Donut)

2.0 / 2.1 (Eclair)

2.2 (Froyo) في هذه النسخة تم إضافة الاحرف العربية ولم يتم دعمها كاملاً اي تظهر الكلمات العربية مقطعة

2.3 (Gingerbread)

3.0 (Honeycomb) في هذه النسخة تم دعم اللغة العربية كاملاً

في 5 نوفمبر 2007 أعلن التحالف المفتوح للهواتف، وهي جمعية مؤلفة من عدة شركات والتي تشمل شركة برودكوم : Broadcom Corporation‏، جوجل، اتش تي سي، انتل : Intel‏، ال جي، مجموعة مارفيل للتكنولوجيا : Marvell Technology Group‏، موتورولا، انفيديا : Nvidia‏، كوالكوم : Qualcomm‏، سامسونج للإلكترونيات، سبرنت نكستل : Sprint Nextel‏، تي-موبل وآلات تكساس : Texas Instruments‏ كشفت عن أنفسها. الهدف من التحالف المفتوح للهواتف هو تطوير معايير مفتوحة للهواتف النقالة. في نفس اليوم، كشف التحالف عن منتجهم الأول، الأندرويد، نظام تشغيل خاص بالهواتف النقالة مبني على الإصدار 2.6 من نواة لينوكس. يوم 9 ديسمبر 2008، انضم 14 عضوا جديدا، بما في ذلك اي آر ام القابضة : ARM Holdings‏ واتصالات أثيروس : Atheros Communications‏، شركة اسستيك للكمبيوترات : .Asustek Computer Inc‏، جارمين المحدودة : Garmin Ltd‏، باكيت فيديو : PacketVideo‏، سوفتبنك : Softbank‏، سوني اريكسون، شركة توشيبا : Toshiba Corporation‏، ومجموعة فودافون المحدودة العامة : Vodafone Group Plc‏.
المصدر: أندرويد/http://ar.wikipedia.org/wiki

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates