ازالة الشحوم لتقليل الوزن و تنقية الكبد من السموم

تذويب الشحوم او الدايت للريجيم و تخسيس الجسم  و  أفضل مذيبات للدهون
                                                     
اذابة الدهون:

ما معني تذويب الدهون؟  هل هو إنقاص الوزن فقط أم تنظيف الكبد؟ الواقع التعريف الصحيح لها هو: تنظيف الكبد من السموم ليصبح نشيطا يساعدك على حرق الدهون الزائدة وعدم تخزينها عندما يكون ملوثا بالسموم فكل الانظمة الصحيحة التي تعمل على تذويب الدهون أو ما يسمى بالدايت يجب أن تقوم على تنظيف الكبد، تنشيط الدورة الدموية، تناول الاغذية التي تساعد على تذويب الدهون والتي يخزنها الجسم عادة في الوركين، الفخذين، والردفين.





المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم:

الدهون الزائدة وعدم تخزينها عندما يكون ملوثا بالسموم فكل الانظمة الصحيحة التي تعمل على تذويب الدهون أو ما يسمى بالدايت يجب أن تقوم على تنظيف الكبد، تنشيط الدورة الدموية، تناول الاغذية التي تساعد على تذويب الدهون والتي يخزنها الجسم عادة في الوركين، الفخذين، والردفين.

المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم:

1- خل التفاح

(مزيل للسمية، مزيل للكوليسترول، منشط): نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النوي.
كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.

2- بذر الكتان

(مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية):
بحق من اسمه اللاتيني تفهم فائدته لينوم اوزيتيتيسيوم (الاكثر فائدة) يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من30 40% ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وابعاد الفيروسات ويقلل من مقاومة الانسولين، يعتبر منظفا للامعاء، يعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكوليسترول.
كيفية تناوله: الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان ويا حبذا في فترتين متباعدتين.

3- زيت بذر الكتان أو ما يسمى بالزيت الحار

(مزيل للكوليسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية)هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40% وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية اساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم ايصال اشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية اخرى تعمل على ابطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية اكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية اخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه.
كيفية تناوله: إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين.

4-الليمون الحامض


(مزيل للكوليسترول، مزيل للسمية، مدر بولي، مولد للحرارة): بحق نستطيع أن نسميه مستشفى الليمون حيث إنه غني بقشره، وبذره، وشحمه وعصيره، يعتبر أكبر مذيب للدهون، يجعلها سائلة لكي يتخلص منها الجسم بسهولة، مضاد للتأكسد، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، يساعد في عمليات الايض، منشط للمرارة والكبد منقيه من سمومه، يعتبر مدرا بوليا، ويحتوي على فيتامينB6 وبوتاسيوم، وكالسيوم، ومغنيسيوم وفولات. وكما انه مفيد من مشكلة لزوجة وتزنخ الحيوانات المنوية، كما أنه يعتبر معالجا نوعا ما لبعض الامراض الجلدية الخفيفة، وعصيره مخلوطا مع زيت الزيتون يعتبر مذيبا قويا لحصيات الكلى على الريق وقبل النوم.
كيفية تناوله: يُسمح بتناول ليمونه واحدة فقط يوميا أو عصيرها، ورشه على السلطات.

هناك ٣ تعليقات:

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates