شرح برنامج Smart Boot





برنامج Smart Boot هو برنامج إقلاع ، أي يعمل تلقائيا بمجرد إدخال ال CD وتشغيل الكمبيوتر . هو برنامج يتضمن أغلب المهام التكرارية التي يقوم بها فني الحاسوب من تهيئة (فورمات) وتقسيم الهارديسك باستخدام برامج مايكروسوفت أو باستخدام برامج أخرى شهيرة كـ DM و EZ . بالإضافة إلى تفحص القرص من الأخطاء أو حتى من الفيروسات .

Smart Boot يجعل عملية صيانة الحاسوب المملة سهلة وسلسة فهو يريحك من كتابة أوامر الدوس مثل format c: /q ، scandisk c: ... إلخ . فبمجرد أن تختار خيار تهيئة جميع الأقراص يبدأ البرنامج الأقراص واحد تلو الأخر ، ما عليك إلا طباعة Y للتأكيد فقط .
الجميع الآن يستطيع أن (يفرمت) و(ينزل) الويندوز ، فلا داعي للذهاب إلى فني الكمبيوتر . لست ملزماً بمعرفة أوامر الدوس أو أي شيئ أخر لكي تفرمت و تركب الويندوز .

أدخل الأسطوانة ، واجعل الكمبيوتر يقلع من الـ CD . وتظهر لك القائمة التالية بأربع خيارات رئيسية :
1- Format Drives يتيح لك هذا الخيار تهيئة الأقراص لديك .
2- Install Windows لتركيب نظام تشغيل ويندوز على جهازك .
3- Run a Program اختيار برنامج من القائمة .
4- Scandisk تفحص الأقراص من الأخطاء أو الفيروسات .



أولا: خيار الفورمات
يسألك البرنامج عن نوع الفورمات عادي أوسريع ، وبعد اختيار نوع الفورمات يمكنك أن تحدد الأقراص التي تريد فرمتتها ، .. ممكن جميعهم دفعة واحدة وممكن واحد من الأقراص ، أو أكثر من واحد من واحد .



ملاحظة : إذا كانت لديك أقراص بتنسيق NTFS البرنامج لم بتعرّف عليها يعني إذا كان عندك مثلا ال E:\ من نوع NTFS البرنامج لن يراه وسوف يضع ال F:\ بدلاُ منه ويسيمه E:\ .
عند اختيارك لـ Other Drives ممكن أن تحدد أسماء ال الأقراص التي تريد تهيئتها وذلك إذا لم تكون موجودة في القائمة كما في المثال الموضح .



ثانياُ : تركيب نظام تشغيب ويندوز
يتيح لك هذا الخيار لتركيب نظام تشغيل على كمبيوترك وباللغة التي تختارها . طبعا هنا لن يفعل كل شيئ لوحده ولكن هذا البرنامج عبارة عن مجموعة اختصارات تسهل عليك العملية .
طبعاُ لكل نظام تشغيل له CD خاص به وكل منها Bootable ويحتوي على ذات البرنامج . (البرامج الأخرى سوف تعمل على جميع الأقراص) إذا إخترت على سبيل المثال نظام تشغيل غير الموجود في ال CD يطلب منك البرنامج إدخال ال CD الصحيح .



ثالثاُ: تشغيل برنامج معين من القائمة .
تستطيع الدخول السريع إلى برامج الصيانة الشهيرة كـ DM,EZ,Ghost,Fdisk .



رابعاُ: فحص الأقراص
سواء تفحص الأقراص من الأخطاء باستخدام Scandisk.exe أو من الفيروسات باستخدام F-Prot الشهير .

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates