كيف تصنع نصاً محفوراً(البينت شوب برو)


كيف تصنع نصاً محفوراً



تعلم كيف نصا محفورا 
1.    إفتح مستنداً جديداً في برنامج البينت وليكن بقياس 400 × 150 وبخلفية بيضاء .
2.    ثم افتح الصورة التي بها الخلفية في نفس الوقت حتى تنقل منها الخلفية إلى المستند الجديد .
لا تحفظ هذه الصورة      إحفظ هذه الصورة لتستخدمها كخلفية
                                                                                  إحفظ هذه الصورة
3.    الآن أنت جاهز لأن تضع الخلفية من الصورة إلى مستندك ذو الخلفية البيضاء فهيا .. (1) إختر أداة التعبئة Flood Fill  ثم (2) أختر خصائصها Control للتحكم (3) إختر Flood Styel ثم  اختر Pattern بعد ذلك  (4) اضغط على Option واختر من هناك الخلفية New Pattern Source مثلا هنا اسمها  background.jpg  الان قم بتعبئة المستند الأبيض بنفس الخلفية  .. لحفظ الخلفية التي بالأعلى .. إنقر عليها بزر الفأة الأيمن وإختر Save Picture as  .
4.    ها قد قمت بالعمل جيدا .. أنت الآن جاهز لأن تبدأ مشوارك مع الحفر .. هيا أحضر معولا وفأسا ولنبدأ :) تأكد أولا من أنك ستحصل على هذه الصورة التي في الأسفل :
يحب أن تحصل على مثل هذا !!
5.    من قائمة Layers إختر new Layer وقم بتسميته أي إسم تريد مثلا أنا قمت هنا بتسميته CutOut ثم مرة أخرى إختر Layers آخر وقم بتسميته بأي إسم تشاء أنا هنا أيضا قمت بتسميته Shadow

                         هذه الطبقة الأولى بإسم CutOut                                               هذه الطبقة الثانية بإسم Shadow
 
 
6.    الآن أكتب النص الذي تريد ولنفرض هنا أننا نريد أن نكتب (( ;الوتر الحزين )) تأكد من وضعك لعلامة ( صح ) على Antailais  و Floating في خانة Text Effects الواضحة في الصورة :
ملاحظة تستطيع إختيار أي لون تريد أنا هنا قمت بإختيار اللون الأسود للتوضيح
 
7.    ها قد جئنا لعملية الحفر :) .. من Layers أختر الطبقة التي أسميتها CutOut  ثم إختر Image  وبعدها Effects ثم CutOut وضع الأرقام التالية ولا تنسى أن تختار نفس الألوان الموضحة :
 
8.    هيا لنضيف لمسة حقيقية على الحفر ـ لن يظهر لك شيء حتى الآن ! ـ من Layers أختر الطبقة التي أسميتها Shadow ثم إختر Image  وبعدها Effects ثم Shadow وضع الأرقام التالية ولا تنسى أن تختار اللون الأبيض:
 
9.    غريبة حتى الآن لم يحدث شيء ! لا عليك إليك الخطوة النهائية السحرية ! .. قم بإختيار Layers  وأختر من هناك Floating Selection أي أنك تختار النص الأسود المكتوب .. أغمض عينيك الآن وأضغط على زر Delete  في لوحة المفاتيح .. ثم افتح عينيك لترى النتيجة :) .
في النهاية من المفترض أن تحفظ الصورة التي أجريتها على إمتداد ولكنGIF لتحصل على حجم معقول ونقاوة أفضل .. بالطبع تستطيع أن تطبق نفس الفكرة على الإطار الخارجي إن أحببت بإضافة طبقتين وبنفس الطريق .. ولكن إنتبه لكي لا يتم التحديد للصورة ككل بل فقط الإطار ..  هنا مثال متواضع على نفس الصورة ولكن بإطار محفور كذلك .. أتمنى أن أكون قد وفقت في تبسيط الأمر لا تعقيده .. وقد جعلت الشرح بهذه الصورة الموسعة محاكاةً للمبتدئين جداً في برنامج Paint Shop Pro 5 .
 
مبروك لقد أنتهى 
الحفر
تم عمل هذه الصورة بثلاث طبقات وتطبيق CutOut مرتين بقيم متعاكسة

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates