التخلص من البرامج التي يتم تحميلها عند التشغيل





 التخلص من البرامج التي يتم تحميلها عند التشغيل

جميع مستخدمي الكمبيوتر يعانون من ذلك وخاصة عند تركيب البرامج مثل WinAmp, RealPlayer, NetMeeting, MSN Messenger, Net2Phone وغيرها. وربما تكون هناك برامج تعمل في الخفاء مثل برامج القرصنة. لذلك ي فضل تفقد ذلك بين الحين والآخر. سنستخدم لذلك الأداة الموجودة ضمن Windows وهي Msconfig كما يلى:


- افتح قائمة Start ثم اختر الأمر Run
أو عن طريق الضغط في نفس الوقت على زر Windows + R.

- اكتب Msconfig فى الخانة Open ثم انقر على Ok ..
أو تستطيع الوصول ل- Msconfig كما يلي:

Start > Accessories > System Tools > System Information > Tools > System configuration Utility

- بعد تشغيل أداة التحكم بهيئة النظام System Configuration Utility انقر على Startup ثم ألغ الاختيار عن الأسطر التي ترغب في عدم تحميلها عند الدخول ل- Windows, وتذكر أن من البرامج التي لا يجب تعطيلها وضرورية لعمل Windows .
internat.exe

System Tray

ScanRegistry

TaskMonitor

LoadPowerProfile

وهى برامج ضرورية لعمل برامج أخرى أو للتحكم في عمل بعض أجزاء النظام مثل كارت الصوت أو المودم. مثال ذلك مودم موتورولا, SM56 وكذلك أداة التحكم بالصوت تختلف حسب عمل الصوت المستعمل مثلا كارت صوت من نوع CREATIVE يجب الإبقاء على الأمر EnsoniqMixer starter.exe

من البرامج التي يمكن تعطيلها بحذر هي, Scheduling Agent ويمكنك تعطيلها إذا لم تكن تريد Windows أن ينفذ بعض الأوامر بشكل تلقائي في أوقات معينة. مثال ذلك فحص القرص الصلب أو إزالة التجزئة. وبعد الانتهاء من ذلك اضغط على OK وأعد تشغيل الجهاز لترى النتيجة.







0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates