تعريف الفجوال بيسيك( Visual Basic )



الفجوال بيسيك هي لغة برمجة من اهم لغات الحاسب وكان اسمها أولا بيسيك ، ثم طورت لتصبح فجوال بيسيك و هي لغة مرئية سهلة التعلم و بسيطة كل البسط و قوية و مشهورة أيضا و لا تحتاج إلا إلى بعض التفكير المنطقي . و إلى برنامج فجوال بيسيك - ( صدرت النسخة الأخيرة مع مجموعة من البرامج و اسم تلك البرامج فجوال ستيديو Microsoft Visual studio 6.0 ) - و لكن أنت لا تحتج من تلك المجموعة من البرامج إلا إلى برنامج فجوال بيسيك , و إن كنت مبتدأ فتستطيع أن تجرب التطبيقات الأساسية في بريمج الفجوال بيسيك المرفق مع برامج مايكروسوفت أوفيس أو وورد لكنه جدا محدود ولكن مع ذلك يمكنك ان تكون منه فكرة جيدة .
الفجوال بيسيك هي لغة برمجة سهلة كما أسلفنا ( و نستطيع أن نقول أنها لغة برمجية رسومية في نفس الوقت ) حيث أنك تصمم واجهة برنامجك على الشكل الذي تريده بما في ذلك الصور و الرسومات ، ووضع بعض الأزرار عليها مثلا ، ووضع عناصر إدخال و إخراج مثلا ، ثم تقوم أنت بكتابة شفرة كل عنصر ليؤدي عمله كما يجب و على المنوال الذي تريده أنت .
ثم تجرب برنامجك و تصحح الأخطاء التي قد تتواجد فيه ، فجل من لا يسهو سبحانه وتعالى ...

بعدها تأمر البرنامج ( برنامج فجوال بيسيك ) بعمل ملف تنفيذي للبرنامج الذي صممته فينتجه على هيئة برنامج بامتداد او تنسيق exe بمعنى انه من نوع ما يطلق عليه (تطبيق) عندها يستطيع البرنامج أن يشتغل خارج بيئة برنامج فجوال بيسيك ( في أي جهاز كمبيوتر ) .

0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates