كيف اتخلص من دهون منطقة البطن؟ الكرش

تخلصي من دهون منطقة البطن تماما في بضعة أيا م 

1- تناولي الدهون الجيدة فقط:
صدقي أو لا تصدقي.. إن الإقلاع عن تناول الدهون ليس الطريقة الأفضل للتخلص من شحم أو دهون البطن؛

حيث إن الاقتصار علي تناول الأغذية التي لا تحتوي علي دهون مثل الأرز أو الكربوهيدرات يزيد من معدل الدهون في منطقة البطن؛

لذا فإن ما يُنصح به في هذه الحالة هو التقليل من الأرز والكربوهيدرات والدهون المشبعة واللجوء إلي بديل آخر وهو الدهون الموجودة في الأسماك والمحملة بأوميجا 3 ، وذلك إلي جانب خطتك الغذائية المحددة.

2- من الأفضل تناول غذائك المعتاد:
الأفضل بالنسبة لك هو أن تتناولي طعامك الذي اعتدت علي تناوله، علي أن يكون بالشكل المعقول ولمرة واحدة في الصباح وبمقادير قليلة لكي يساعدك هذا الطعام في حرق السعرات الحرارية ويمدك بالطاقة التي تكونين بحاجة إليها لإكمال نشاطك طوال اليوم.
  
3- الوجبات الغذائية القليلة السعرات من يوم لآخر:
أثبتت دراسة حديثة تم إجراؤها في جامعة "إيلنوي" بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول الوجبات الغذائية قليلة السعرات الحرارية من يوم لآخر وبصورة منتظمة ولفترة طويلة من الوقت، من أفضل الطرق لمقاومة الدهون التي توجد في منطقة البطن.


4- لا تركزي علي تمارين البطن فقط:
من الأفضل لك أن تركزي علي ممارسة التمارين التي تشغل جميع أعضاء جسمك ولا تركزي علي التمارين الموجهة إلي منطقة بعينها مثل تمارين البطن، ففي هذه الحالة ستقومين بحرق السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن فقط، في حين تبقي الدهون الموجودة في باقي الجسم كما هي. 

5- تمارين القلب:
كما قلنا فإن التمارين الموجهة إلي منطقة معينة غير مفضلة دائما، ومن المهم الإكثار من التمارين التي تزيد من نشاط الدورة الدموية وتقوي من عضلة القلب، وأهم هذه التمارين هي المشي والركض وهذا ما أثبتته إحدي الدراسات الحديثة؛ حيث استنتجت الدراسة أن الجري لمسافات بعيدة يقوي عضلة القلب ويحسن من معدل تدفق الدورة الدموية إلي جانب قدرته في حرق الدهون.

6- لا تنامي كثيرا ولا قليلا:
وبعيدا عن التمارين.. إذا أردت التخلص من الدهون المتواجدة في منطقة البطن لا تزيدي من معدل ساعات النوم، كما أنه لا يجب عليكِ أن تقللي من عدد هذه الساعات التي ترهق من حيث الناحية البدنية.



0 الردود:

إرسال تعليق

 

دروس Copyright © 2011 | Template design by O Pregador | Powered by Blogger Templates